[أخبار اليوم][slider1][recent][60]


أخيرا توصل العلم الحديث لتحديد نوع الجنين باستخدما تقنيات طبية حديثة للغاية وتم أختيار دولة قبرص .. تعرف في التقرير التالي عن نوعية العلاج ولماذا تم أختيار قبرص لهذه المهمة مع أني الشركة المهتمه لذلك دنماركية ...!!




تقدم شركة دنماركية علاج خصوبة خاص للزوجين المقبلين على الإنجاب من اجل تمكينهما من اختيار جنس جنينهما. ويتم العلاج في قبرص وتتراوح تكلفته ما بين 1900 إلى 8300 دولار. وتم اختيار قبرص لأن دولة الدنمارك لا تسمح للزوجين باختيار جنس الطفل الا ان كان هناك خطر اضطراب جيني وراثي مرتبط بانجاب أحد الجنسين. وبهذا يعتبر ما قامت به الشركة من نقل العلاج الى قبرص نوعا من الاحتيال على القانون والتشريعات الدنماركية.

وقال رئيس الشركة، التي تقدم أيضا العلاج بالخلايا الجذعية، إن هناك "اهتماما كبيرا (بهذا الأمر)". ويمكن تحديد نوع الجنين عن طريق اختبارات جينية للأجنة التي يتم إنتاجها في المختبر أو عن طريق الحيوانات المنوية التي يتم فرزها قبل الحمل.

صورة رقم 1 - قبرص: علاج لاختيار جنس الجنين يكلف لغاية 8300 دولار

وانتقد سياسيون من مختلف ألوان الطيف السياسي هذا العرض الذي تقدمه الشركة. وقال السياسي راسموس هورن لانغوف الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي والذي يرأس اللجنة البرلمانية الدنماركية المعنية بالمساواة بين الجنسين: "إنه أمر بغيض أخلاقيا، فضلا عن كونه أمرا محرجا أن تتمكن شركة دنماركية من تحقيق أرباح مالية كبيرة من وراء هذا".

وكتب هورن لانغوف في وقت لاحق على "تويتر": "القتل على أساس نوع الجنس ليس فقط مشكلة العالم الثالث، لكنه يقدم الآن للوالدين الدنماركيين". وقال جاكوب بيكار، رئيس مجلس الأخلاقيات الدنماركي، إنه كان من الضروري "إرسال إشارة واضحة بأن عملية اختيار الجنس وحشية إنسانية".


إرسال تعليق

 
Top