[أخبار اليوم][slider1][recent][60]

بديع في جماله ومظهره

ترام دبي الجديد فريد من نوعه علي مستوي العالم .. في المظهر والجمال والراحة ، سوف ينطلق في الربع الأخير من العام الجاري ، لذلك تطلق دبي حملة توعيه موسعة للتوعية وعنوان الحملة "رحلاتك الآمنة تبدأ من هنا "

مقاعد مريحة وانيقة


وقال المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي، يوسف الرضا، إن "الحملة تتكون من ثلاثة محاور، يبدأ الأول من الشهر الجاري حتى موعد انطلاق التشغيل الفعلي للترام، ويتناول السلامة العامة، وهو موجه لمستخدمي الطريق من قائدي المركبات والدراجات الهوائية والمشاة. أما المحور الثاني، فيبدأ من الربع الأول حتى الربع الأخير من العام، ويشمل التوعية باختبارات الترام، وأماكنها، وأوقاتها، وكيفية التعامل معه كوسيلة نقل جماعي جديدة. ويتضمن المحور الثالث توعية عامة عن الترام من حيث مميزاته، وخطوطه، وارتباطه بالمترو والحافلات كوسيلة تسهم في تكامل منظومة النقل الجماعي في دبي، فضلا عن التعريف بكيفية استخدامه" موضحا أن توجيه الحملة لكل فئات مستخدمي الطريق جاء نتيجة أن المسار الرئيس للترام على مستوى الأرض بجانب شارع الصفوح.

وأضاف أن الإرشادات الموجهة لركاب الترام تضمنت عدم تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة، والالتزام بتعليماته والتعليمات الواردة على اللوحات الإرشادية، وعدم العبث بأبواب العربة. وأما الإرشادات المتعلقة بسائقي المركبات، فشملت عدم القيادة على مسار الترام، وإفساح الطريق له عند الدوّرات، والوقوف خلفه في محطات توقفه حتى تغلق الأبواب، وأن للترام الأولوية على الطريق دائما، مع ملاحظة أنه سيتم الإشارة إلى ممره بشكل واضح عند التقاطعات.

وأوضح، أن الإرشادات الخاصة بالمشاة وراكبي الدراجات الهوائية تضمنت استخدام المناطق المخصصة للعبور، وتجنب المناطق المشار إليها بأنها محظورة، مع ضرورة الالتزام باتباع الإشارات الخاصة بالترام.


إرسال تعليق

 
Top