[أخبار اليوم][slider1][recent][60]


المشروبات الغازية تتراجع في العالم بعد اكتشاف اضرارها ولكنها في الوطن العربي مازالت هي المشروب الاكثر وخصوصا في الصيف الحار جدا . فهل يا تري بعدما تشاهد اضرارها تسعي لمنعها من منزلك ومنع أطفالك من شربها أم لا برجاء من كل من يقرا هذا التقرير يفوم بنشره في جميع المواقع الاجتماعية كالفيس بوك وجوجل بلاس وتويتر لتعم الفائدة وقد ننقذ اطفالنا وشبابنا من هذه المصائب


المشروبات الغازية بشكل عام مضرة، فالعلبة الواحدة تحتوي على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين (ب) الذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية والإضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية، كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وتعرقل عملية الهضم وتؤدي إلى عدم الاستفادة من الطعام.

وفي ذات السياق، فإن المشروبات الغازية تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة والإثني عشر كما يعمل على إضعاف ضغط صمام المريء السفلي الذي يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسبباً الألم والالتهابات.

وتؤدي الأحماض الفسفورية التي تحتوي عليها المشروبات الغازية إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر.

أما المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، فتحتوي على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف.





إرسال تعليق

 
Top