[أخبار اليوم][slider1][recent][60]



ناس كتير جدا بيبقي موبايلها مخترق من قبل محترفين وهي مش وما تعرفش .. 
تعالو مع بعض نشوف اي هي العلامات الدالة علي اني موبايل حضرتك مخترق من قبل محترفين بهدف التجسس عليك بمصطح تكهير الموبايل .. خبراء الامن السبراني وضعوا علامات مهمة جدا لو اي علامة من ال 3 علامات اللي قالوا عليها في موبايل يبقي دي علامة علي انك متهكر واني المتسللين فتح كاميرا الهاتف بتاعك وقدروا يخترقوه مع الاسف الشديد ويمكن الموضوع دا يساعدك ..
1- وميض في كاميرا الهاتف او ضوء خافت والموبايل شغااال 
2- البطارية بتخلص بسرعة 
... اكمل القراءة 





 
موقع السلة

نصائح هااامة جدا 

بس قبل ما ندخل في التفاصيل اديلك شوية نصائح هااامة 
تغطية الكاميرا شئ مهم واساسي للحفاظ علي خصوصيتك وتقليل من مخاطر التعرض للهجوم .. مواكبة التطورات للبقاء في أمان خاصا وانك لا تعرف من اين تاتي الفيروسات وبرامج التجسس والجرائم دي في تطور مستمر تقريبا يوميا 

واخيرا بعض علامات الاختراق يجب ان تلاحظها وهي كالاتي :-



المؤشر الأول هو اتصال القراصنة


العلم الأحمر الأول هو عندما يتصل بك مخترق أو مبتز. قد يزعم بعض المتسللين أن لديهم صورًا حساسة لك ويعتزمون نشرها عبر الإنترنت إذا لم تمتثل لمطالبهم. ومع ذلك، فإن أسوأ سيناريو هو أن المتسلل التقط تلك الصور بالكاميرا الخاصة بك. يعتبر الابتزاز الجنسي جريمة قانونية في هذه الحالة.



المؤشر الثاني هو ضوء الكاميرا


هناك علامة حمراء أخرى ترى أن ضوء الكاميرا يومض أثناء تشغيل جهازك. تحتوي معظم كاميرات الويب على ضوء صغير على يسار أو يمين العدسة يضيء عندما تكون كاميرا الويب قيد الاستخدام.

علاوة على ذلك، تشير أجهزة iPhone إلى أن الكاميرا قيد الاستخدام بنقطة خضراء على الواجهة، وهذا واضح إذا تم تنشيطها دون إذن صاحب الجهاز، وإذا كان الضوء الصغير يومض على كاميرا الويب، فاحذر من احتمال قيام شخص ما بالتجسس عليك، وبالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، فقد يكون اختراق الكاميرا إذا ظهر الرمز على الشاشة ولم تكن الكاميرا قيد الاستخدام.إذا كان الضوء لا يزال مضاءً حتى إذا كنت لا تستخدم كاميرا ويب، يوصي خبير الأمن السيبراني بإجراء فحص للبرامج الضارة للتأكد من عدم اختراق الكاميرا.

الإشارة الثالثة أن البطارية قد نفدت


آخر شيء يجب البحث عنه هو ما إذا كانت بطارية الجهاز تنفد بشكل أسرع من المعتاد. يحدث هذا بسبب استهلاك الكاميرا للطاقة لأنها تعمل دائمًا، وفقًا لماركس، إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول أو هاتفًا ذَكِيًّا غير متصل بشاحن وقام شخص ما باختراق كاميرا الويب الخاصة بك وقد يتسبب اختراق كاميرا الويب في زيادة استخدام البطارية أو استنزافها بشكل أسرع من المعتاد لمعرفة كيفية استخدام طاقة بطاريتك، قم بتشغيل مدير المهام.




 

إرسال تعليق

 
Top