[أخبار اليوم][slider1][recent][60]



العالم يتحدث عن الدبابات الالمانية ليونارد الفتاكه

سلاح الدبابات وهي من الاسلحة الثقيلة هو يعتبر من الدروع الثقيلة والمهم في اي حرب وفي حرب روسيا واوكرانيا .. تسعي اوركرانيا جهدا لاقتناء الدبابا القتالية المهولة ليونارد وهي بالفعل فتاكة ورهيبة ,, فما هي مواصفات تلك الدبابة المرعبة .. من خلال السطور التالية سوف نتعرف عليها :





 
موقع السلة

Leopard 2  او ليونارد 2 ..



تعتبر ليونارد 2 دبابة قتالية رئيسية وهي المانية الصنع ويبلغ مداها حوالي 500 كم مربع بمعني ان الدبابة لو متمركزة في القاهرة تصيب اسكندرية وبورسعيد وحتي سوهاج ..!! 

ودخلت الخدمة في عام 1979 ولكن جري تطويرها بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية ... وهي سريعة جدا وطبعا معروف اني الدبابات تكون اسرع في الطرق الرملية والوعرة والتضاريس الصعبه وتبلغ سرعتها 68 كم متر في الساعة ..!!وتبلغ قوة المحرك 1100 الي 1500 حصان   وهي مجهزة بمدفع املس تبلغ فتحته 120 ملم وهو السلاح الرئيسي لها ويلغ طوله 11 مترا ..!! وعرضه من القاعدة السفلية 400 ملي متر والفوهه الامامية 3.77 مليم متر كما أنها مزودة بمدفعين رشاشتين في الوسط يتميزا بالتحكم به من داخل الدبابة ومزودة بجهاز استشعار لتسجيل البيانات الجيولوجية مثل الرياح  وايضا تتميز بدروع اضافية لحماية طاقم العمل داخل الدبابة من الالغام والمتفرجات الاشراك 








 

إرسال تعليق

 
Top